تركيب العطور | ما الفارق بين العطور الأصلية والعطور التي يتم تركيبها؟!

SHARE:

هل هناك فارق كبير بين العطور الأصلية والعطور التي يتم تركيبها؟ ما هي المصاعب التي تواجهك أثناء رحلتك لاختيار أفضل العطور؟َ! في هذه التدوينة سنغير رأيك عن العطور الموجودة في محلات تركيب العطور للأبد.

تركيب العطور | ما الفارق بين العطور الأصلية والعطور التي يتم تركيبها؟!


 
تركيب العطور | ما الفارق بين العطور الأصلية والعطور التي يتم تركيبها؟! افضل العطور افضل العطور افضل العطور تركيب العطور تركيب العطور تركيب العطور
تركيب العطور

هل تثق بالعطور الموجودة في محلات تركيب العطور؛ مثلما تثق بالعطور الأصلية؟
هل تعلم الفارق بين نسب تركيب العطور الأصلية، وتلك الموجودة في محلات تركيب العطور مثل سحر الماسة وماء الذهب وغيرهما؟
هل تختلف أسماء العطور التي يتم تركيبها عن أسماء العطور الأصلية؟


بالتأكيد؛ أول التعليقات التي ستخطر ببالك عندما تقرأ عنوان التدوينة، والأسئلة السابقة هو:
"شتّان مابين الأصلي والتقليد، فأفضل العطور سيكون مُنتَجا أصليا".

نعرف بالطبع أن زجاجة العطر الأصلية سعرها آلاف الجنيهات أو مئات الدولارات، في حين أن الزجاجة التي يتم إعدادها وتركيبها أمامك سعرها لن يتخطى حاجز ال ٥٠ دولار تحت أي ظرف.
لكن هل الفارق كبير بالفعل؟!!
وهل رحلتك لاختيار أفضل العطور ستكون رحلة مع عدم الثقة أو العجز؟!

هناك فارق بالفعل

بشكل مبدئي، وكما خطر ببالك.. هناك فارق فعلا ..
لكن ذلك لا يمنعنا أن نتحدث قليلا عن الفروق ما بين العطور المُرَكَّبة التي نراها في المولات والمحلات المُنتشرة هنا وهناك؛ مثل ماء الذهب وسحر الماسة..
وبين العطور الأصلية التي نشتريها من المتاجر المشهورة وسلاسل بيوت الأزياء والتوكيلات؛ مثل (وجوه) و(مزايا) و(فيكتوريا سيكريت).

 

الفروق بين العطور الأصلية و الأخرى التي تُباع في محلات تركيب العطور

الفارق الأول

يتم إصدار العطور الأصلية عن طريق بيوت أزياء عالمية مثل (رالف لاورين)، و(توم فورد)، و(فيكتوريا سكريت)، و(روبرتو كافاللي)، و(كريستيان ديور).
أما العطور المتاحة للبيع في محلات تركيب العطور؛ فتتم صناعة زيوتها في الغالب داخل شركات ومختبرات عالمية متخصصة في صناعة العطور... هذه الشركات والمختبرات يكون لها باع كبير في هذه الصناعة؛ ومنها الشركات السويسرية والفرنسية والألمانية والإنجليزية والإسبانية والسعودية والإماراتية والمصرية... بل إن بعضها تعتمد عليه بيوت الأزياء السابق ذكرها في تصميم وتصنيع عطورها الخاصة.


وبالطبع؛ مع الأخذ في الاعتبار أن ذلك لا يمنع وجود شركات مغمورة، تصنع زيوتا ذات خامات أو تركيزات رديئة تُستخدم في تركيب العطور.

الفارق الثاني

نوعية الكحول المستخدم في تصنيع العطور الأصلية هو الكحول الأيزوبروبيلي في الغالب.. هذا الكحول غالي الثمن، ويستغرق وقتا يُقارب السنة حتى تحدث عملية ذوبان الزيت العطري فيه بشكل كامل (هذه العملية هي المُسَمَّاة تُجَاريا: تعتيق العطر)..
لذلك تكون العطور الأصلية جاهزة للاستخدام مباشرة بمجرد شرائها.
أما العطور المُتاحة في محلات تركيب العطور، في الأسواق والمتاجر الكبرى والمولات؛ فيُستخدَم فيها الكحول الإيثيلي (الطبي) بتركيزات مُحدَّدة... وهذا أيضا يستغرق وقتا من أجل إتمام عملية الذوبان بشكل كامل - حوالي ٣ أسابيع.


أيضا هناك بعض المتاجر التي تستخدم كحول رديء جدا في تركيب العطور؛ هو الكحول الميثيلي... هذا الكحول خطورته على جلد الإنسان وجهازه التنفسي عالية جدا... لذلك يجب عليكم التأكد من نوعية الكحول المستخدم في محلات تركيب العطور التي تتعاملون معها.

الفارق الثالث

اتجاه العطر 👈👈
دائما ما يوجد اختلاف بين العطر الأصلي ونظيره الموجود في متاجر تركيب العطور من حيث ما يُسمَّى "اتجاه الرائحة"... ففي بعض الأحيان يكون الاختلاف بسيطا وغير ملحوظ، ويرجع هذا لاتقان الشركة المُصَنِّعة في ضبط مكونات وخلطة العطر حتى يكون قريبا من العطر الأصلي.
وفي أحيان أخرى؛ يكون المستخدم غير مهتم باتجاه العطر الأصلي بشكل كبير... فطالما العطر الذي اشتراه يُلَبِّي رغبته، فلن يلتفت كثيرا إلى اتجاهه، حتى لو كان غير مطابق لاتجاه العطر الأصلي.

 
ملاحظة: لقد مر علينا زيوت عطرية كانت اتجاهاتها أفضل بكثير من اتجاهات نظيرتها من العطور الأصلية، وقد قمنا بتجربة بعضها؛ مثل: شامبيون من دافيدوف، ورومانس من الرصاصي، وبرسيف من Avon.
أخيرا؛ فتركيب العطور لا يقلل من أي شخص يهتم بأناقته... فهناك متاجر تصنعها بشكل ممتاز، وبتركيزات وثبات أفضل بكثير من العطر الأصلي نفسه.. قد يكون الاتجاه مختلف قليلا، لكن ذلك لا يمنع من جودة العطر المُركَّب.
وإحقاقا للحق.. العطور الأصلية دائما ما يكون لها اتجاه مميز يصعب تقليده، كما أن  تَدَرُّج النوتات العطرية بها يُميِّزها عن أي عطر يتم تركيبه قد يعتمد في خلطته على افتتاحية العطر الأصلي فقط أو مُقَدِّمته.

COMMENTS

الاسم

أخبار,7,العناية بالجسم والشعر,7,بيوت الأزياء,5,عالم تركيب العطور,8,عطور جديدة,29,عطور رجالية,72,عطور للجنسين,42,عطور نسائية,73,مجموعات العطور,11,مقالات متنوعة,26,English articles,28,
rtl
item
دليل العطور: تركيب العطور | ما الفارق بين العطور الأصلية والعطور التي يتم تركيبها؟!
تركيب العطور | ما الفارق بين العطور الأصلية والعطور التي يتم تركيبها؟!
هل هناك فارق كبير بين العطور الأصلية والعطور التي يتم تركيبها؟ ما هي المصاعب التي تواجهك أثناء رحلتك لاختيار أفضل العطور؟َ! في هذه التدوينة سنغير رأيك عن العطور الموجودة في محلات تركيب العطور للأبد.
https://1.bp.blogspot.com/-vAJJaz7xlLU/XxsvzlilDqI/AAAAAAAAD-Q/EPLr7hAywhc2h_98Se49RUGfy8NqYN9CACLcBGAsYHQ/s640/%25D8%25AA%25D8%25B1%25D9%2583%25D9%258A%25D8%25A8-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D8%25B7%25D9%2588%25D8%25B1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-vAJJaz7xlLU/XxsvzlilDqI/AAAAAAAAD-Q/EPLr7hAywhc2h_98Se49RUGfy8NqYN9CACLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25AA%25D8%25B1%25D9%2583%25D9%258A%25D8%25A8-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D8%25B7%25D9%2588%25D8%25B1.jpg
دليل العطور
https://www.fragguide.com/2019/08/blog-post_17.html
https://www.fragguide.com/
https://www.fragguide.com/
https://www.fragguide.com/2019/08/blog-post_17.html
true
8387660081115333916
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content