قوة العطور التي لا يعرفها أحد | روائح العطور وتأثيرها على الإنسان

SHARE:

روائح العطور تُنشئ رابط عاطفي؛ ما بين الإنسان، وأي مكان أو موقف أو شخص ارتبط وجوده بانطلاقة العطر واختراق رائحته لخلايا المخ الرمادية.

قوة العطور التي لا يعرفها أحد | روائح العطور وتأثيرها على الإنسان

قوة العطور التي لا يعرفها أحد | روائح العطور وتأثيرها على الإنسان
اللافندر - من المكونات التي يحملها العطر

روابط عاطفية يحملها العطر

أعزائي، يمكنكم الحصول على مزاج صافي، وصحة جيدة.. فقط بارتدائكم العطور المفضلة لكم.

فـ روائح العطور تُنشئ رابط عاطفي؛ ما بين الإنسان، وأي مكان أو موقف أو شخص ارتبط وجوده بانطلاقة العطر واختراق رائحته لخلايا المخ الرمادية.

قد يتشارك كثير من الأشخاص في الاهتمامات بسبب العطور التي يرتديها كل منهم، وقد يؤدي جمال العطر للوقوع في الحب.


اقرأ أيضا: نبذة عن الهرم العطري - أنواع العطورات وتاريخها


تقول "تيريزا مولنار" المدير التنفيذي لمعهد Sense of Smell، الذراع البحثية والتعليمية لمؤسسة Fragrance Foundation:

من الممكن أن تكون لروائح العطور آثار إيجابية على الحالة المزاجية، فهي تُقَلل من التوتّر، وتجعل نومك عميق، وتزيد من الثقة بالنفس، والقدرة البدنية والمعرفية


اضغط هنا للدخول إلى أكبر سوق للعطور النسائية في مصر


بالفعل؛ فكلما أصبحت واعيا بتأثير العطر على شخصيتك، تكون لديك مقدرة كبيرة على تحسين صحتك البدنية والنفسية، كما تصبح الأجواء من حولك أكثر رفاهية وسحرا... هذا هو أثر العطر.

 

معنى العطر في حياتك

العطور لا أهمية لها طالما لم ترتبط بشيء له معنى في حياتك، ومع تجربتك الأولى لأي عطر، ستتكوّن روابط عصبية تجمع مابين انطلاقة العطر نفسه ومشاعرك.. هذه الروابط تستقر في تلك المجموعة من الخلايا التي تحمل الذكريات.

إنها حاسة الشم التي تصل لهذا العمق في كيانك بمنتهى السرعة.

أثر العطور على صحة الإنسان

هل تعلمون – أعزائي – أنه يمكنكم استخدام حاسة الشم لديكم من أجل تحفيز ذاكرتكم؟!

تُشير بعض الأبحاث إلى أن قدرتك على استرجاع المعلومات تتحسن عن طريق استنشاق عطر مر على أنفك أثناء الحصول على نفس المعلومات.

إذن؛ يمكنك أن تشعل بخورا برائحة مزيج المسك الأبيض والزهر أثناء استذكارك لدروسك، ثم خذ معك أثناء الامتحان قارورة صغيرة بها مزيج من زيت المسك ونفس نوع الزهور.. ستتذكر فورا ما استذكرته من دروس..


تسوق من بين مئات أنواع العطور الرجالية من موقع جوميا


أيضا يمكن إحضار زجاجة عطر كان يرتديه شخص تفتقده، واستنشاقها.. بالفعل يمكن استحضار كل ذكرياتك معه.. نعم؛ فـ التأثير الذي تحمله الرائحة يتفوق بكثير على تأثير الصور والكلمات.

 

رابطة عميقة

هناك رابطة عميقة ومتشعبة بين المكونات التي تُشكل خليط العطر وبين العاطفة.. فليس من المُستَغرب أن الخلل في أحدهما يؤثر في الآخر..

فمرض فقر الدم الذي يؤدي إلى فقدان حاسة الشم؛ يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب.

والعكس؛ فالأشخاص الذي يعانون من الاكتئاب الحاد، تظهر عليهم أعراض الحساسية من العطور المختلفة.


اقرأ أيضا: توم فورد | عملة الأناقة الذهبية


انخفاض المقدرة على الشم، يتم اعتباره إشارة أو مقدمة للاضطرابات العصبية، مثل الشلل الرعاش وألزهايمر.

 

في بعض الحالات، يمكن اعتبار حاسة الشم وسيلة لفقدان الشعور بالألم، فالعطور الحُلوة ترفع من الحالة المعنوية وتضبط مزاج مناسب للإحساس بالحياة...

يقول عالم النفس الأسترالي والباحث في جامعة أكسفورد "جون بريسكوت":

الأطعمة ذات المذاق الحُلو تُحَفِّز بعض الإفرازات في النظام المُخِّي؛ فتساعد على تقليل الألم.. العطر ذو الرائحة الحلوة يقوم بنفس العمل

العطور التي تجلب السعادة

يقال أيضا أن الروائح الجميلة تقوم بعمل المهدئات بالإضافة إلى عملها الأصلي؛ وهو جلب السعادة.. كما أنها تُستخدم في بعض أنظمة العلاج النفسي.. فبعد عدة جلسات من التأمُّل والاسترخاء يتم فيها استنشاق رائحة معينة، عندما يتم استنشاق نفس الروائح في أي وقت آخر، يدخل المُعالَج فورا في نفس حالة الهدوء الرائع..

وهذا ما قد أشارت إليه "باميلا دالتون" عالمة النفس في مركز (مونيل) لكيمياء الحواس..


اقرأ أيضا: عطر سوفاج للرجال من Christian Dior


أداء يومي أفضل

إن ذكاء رائحتك وجمالها يساعدانك على الأداء بشكل أفضل في أنشطتك اليومية العادية؛ فإذا كنت تريد دوما أن تتذكر مايحدث لك، ارتد عطرا مميزا وجديد على الأنوف من حولك.. ولا تُحبط عندما لاتشعر بوجوده في خلال نصف ساعة، فأنت قد اعتدت عليه.. أما من يقابلك فسيلاحظ انتشاره في الأجواء بشكل قوي.

لاحظ "بريان رودنبوش" أستاذ علم النفس في جامعة (ويلينج جسويت) أن عطور النعناع تزيد من نشاط الدماغ، كما اتضح بالتجربة أن دهان زيت النعناع على جسم الشخص يزيد من النشاط أثناء التمارين الرياضية.

كما لاحظ العالِم أيضا أن رائحة الياسمين تزيد من الهدوء، فوجودها في غرفة نومك تجعل نومك هادئا عميقا، وصباحك مريحا بدون إجهاد.. ينطبق ذلك على زهر الفل والياسمين.

رائحة اللافندر تساعد على الاسترخاء في كل الأوقات، فهي تقلل من سرعة ضربات القلب.. لقد وجد البعض من الباحثين اليابانيين دليلا على أن اللافندر يساعد على استعادة التركيز وسط يوم العمل الشاق.

رائحة العطور بالفانيليا أيضا تُستخدم كبديل لمتعة تناول الحلويات الشرقية منها والغربية؛ فهي بدون سعرات حرارية..


اقرأ أيضا: انطلاقة الربيع لعطر كوكو للنساء من شانيل


يمكن ارتداء عطر الفانيليا الدافئة التي تُعتبر واحدة من الروائح النسائية الـ جميلة؛ بعد تناول وجبة صحية.

أشجار البلوط وشجر الأرز ونبات الباتشولي ونجيل الهند من المكونات التي تدخل بشكل كبير في صناعة العطور الرجالية، فهم لهم خواص الثبات الدائم، كما أنهم يعطون وقارا وفخامة كبيرة لأي عطر ومن يرتديه..

الحمضيات أو العطور الحمضية من مكونات الحالة التي تعكس الكثير من الثقة في فصل الصيف، بينما زيت الصندل له من الفوائد ما يجعله ضيفا دائما في خلطات العطور الخاصة بالرجال والنساء..

عطور الفاكهة أو العطور الفاكهية لها وجود كبير على القائمة النسائية العطرية.. إن هذه العطور تحمل بهجة خاصة في كل الساعات والمناسبات..

العطر الذي يحمل في تركيبته عالم الأزهار والورود ؛ له نفس البهجة التي ترتبط بعطور الفواكه، كما أنه ينشر الفرح والسعادة باستمرار..

العطر التابلي أو الذي يتكون في الأساس من التوابل، يحمل خشونة وقوة وسطوة..


اقرأ أيضا: شركات عالمية عملاقة تُصنّع الزيت العطري


العطر الذي يتكون من نوتات مختلفة، يحمل في كل دفقة من دفقاته تجربة جديدة، تؤثر بشكل كبير على النفس البشرية..

إنها زجاجة عطر واحدة؛ تلك التي تستطيع أن تسافر بأي شخص من مكان لآخر، ومن زمن لزمن..


اقرأ أيضا: عطر بلاك أوركيد من أفضل العطور لـ النساء

COMMENTS

الاسم

أخبار,7,العناية بالجسم والشعر,11,بيوت الأزياء,11,عالم تركيب العطور,8,عطور جديدة,39,عطور رجالية,98,عطور للجنسين,75,عطور نسائية,86,مجموعات العطور,15,مقالات متنوعة,37,English articles,31,
rtl
item
دليل العطور: قوة العطور التي لا يعرفها أحد | روائح العطور وتأثيرها على الإنسان
قوة العطور التي لا يعرفها أحد | روائح العطور وتأثيرها على الإنسان
روائح العطور تُنشئ رابط عاطفي؛ ما بين الإنسان، وأي مكان أو موقف أو شخص ارتبط وجوده بانطلاقة العطر واختراق رائحته لخلايا المخ الرمادية.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhQaLYbjpHgNWZHEBrsDiSxNT0byzg6zNLwPSBcWIle_FtR_OYafMmaXall2VdjFopVlagdV5Y35ThN3o5VTJVkP5_d7fmohEwE0wXGQlUF7mjwQ2hsQqr05BvL6TRWcjEhmae4f4rFOiU/w640-h448/%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25AD+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D8%25B7%25D9%2588%25D8%25B1.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhQaLYbjpHgNWZHEBrsDiSxNT0byzg6zNLwPSBcWIle_FtR_OYafMmaXall2VdjFopVlagdV5Y35ThN3o5VTJVkP5_d7fmohEwE0wXGQlUF7mjwQ2hsQqr05BvL6TRWcjEhmae4f4rFOiU/s72-w640-c-h448/%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25AD+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D8%25B7%25D9%2588%25D8%25B1.jpg
دليل العطور
https://www.fragguide.com/2019/11/scents-power.html
https://www.fragguide.com/
https://www.fragguide.com/
https://www.fragguide.com/2019/11/scents-power.html
true
8387660081115333916
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content