فوائد زيت اللافندر | 10 فوائد تجعل منك عاشقا لرائحة اللافندر الرائعة

SHARE:

عليك عزيزي أن تتأكد من الحصول على زيت اللافندر من بائع ذو سمعة طيبة حيث يشيع غشه..في هذا الموضوع سنتحدث عن 10 استخدامات علاجية لزيت اللافندر الطبيعي..

فوائد زيت اللافندر | 10 فوائد تجعل منك عاشقا لرائحة اللافندر الرائعة

فوائد زيت اللافندر | 10 فوائد تجعل منك عاشقا لرائحة اللافندر الرائعة
زيت اللافندر

زيت له العديد من المميزات والاستخدامات

اللافندر Lavender.. ذلك النبات الرائع ذو الرائحة المنعشة الذي يُستخدم في عديد من الصناعات مثل الأدوية، وصناعة مستحضرات وأدوات التجميل والعناية بـ البشرة، وفي القلب منها صناعة العطور.

يتم تقطير خلاصة زيت اللافندر بالبخار، إنه يأتي من الأزهار الطازجة التي يتم زراعتها أصلا في بلغاريا وفرنسا.

عليك عزيزي أن تتأكد من الحصول على زيت اللافندر من بائع ذو سمعة طيبة، لأن زيت اللافندر واحد من الزيوت التي يشيع غشها.

اقرأ أيضا: الشموع المعطرة المصنوعة من مواد طبيعية | القدرة على جلب فوائد لا تحصى

 

الفارق بين زيت اللافندر الأصلي والزيت المغشوش

عبوات زيت اللافندر الأصلي الغير مغشوش، يُدرج دائمًا عليها اسم النبات، وجزء النبات المستخدم في الصناعة، وبلد المنشأ، وطريقة الاستخراج.

رائحة زيت اللافندر الصناعي ليست هي نفس رائحة زيت اللافندر الطبيعي النقي.. أيضا لا توجد فوائد صحية من زيوت العطور الاصطناعية!

اقرأ أيضا: عطور شاليز للرجال والنساء | الروائح الخاصة بالزمن الجميل


في هذا الموضوع سنتحدث عن 10 استخدامات علاجية لزيت اللافندر الطبيعي

علاج الكدمات

اللافندر رائع لعلاج للكدمات فهو يستخدم للبشرة، لأنه مضاد للالتهابات، ومُسَكِّن يساعد في عملية الشفاء مع تقليل الألم.

باستخدام اللافندر، يمكنك القيام بالتدليك بلطف في منطقة الكدمات على الجلد أو البشرة.. وللحصول على أفضل النتائج؛ قم بتخفيف اللافندر بالزيت المخلوط بالرينيكا.. هذا يساعد في تنظيف الكدمة ومن ثَم تقليل وقت الشفاء.

 يرجى ملاحظة أنه لا ينبغي أن تستخدم الخلطة على الجروح التي يشجب منها الدم.

اقرأ أيضا: المفاجأة القوية | ممثلين مصريين يعلنون عن العطور العالمية

علاج آلام العضلات والتشنجات

قم بتدليك اللافندر المخفف على مناطق الألم، أو ضع بضع قطرات من زيت اللافندر المُركّز إلى حمام الملح الدافئ، واستلق فيه.. هذا مناسب جدا لاستشفاء العضلات.

لدغات نحل العسل

خواص اللافندر تمنحه مزايا تجعل من خلاصته مادة مضادة للالتهابات، فهو خيار رائع في حالة الإصابة بلسعات الحشرات، لأنه يقلل من التورم والحكة الناتِجَيْن من التهاب البشرة.. اللافندر يعالج تورم الوجه الناتج عن هذه اللسعات.. فقط إن أحسنَّا استخدامه.

ببساطة ضع قطرة واحدة من زيت اللافندر المُركّز على المنطقة المصابة على الجلد.

آلام الأذنين

هناك طريقتان فعالتان لتخفيف آلام وجع الأذن مع اللافندر: الطريقة الأولى هو تدليك اللافندر برفق على الأذن الخارجية ومؤخرة الأذن.

الطريقة الثانية هي وضع قطرة من الخزامى (اللافندر) على كرة من القطن، ووضعها برفق على الأذن الخارجية.. لا تضعها داخل قناة الأذن.

علاج الاكتئاب

اللافندر عشب له تأثير مهدئ على العقل والجسم.. إنه فعال جدا لجلب الشعور بالراحة والسلام، كما أنه يساعد أيضًا في التقليل من الشعور بالتعب.

يمكنك استنشاق زيت اللافندر المُركّز مباشرة من القارورة ، أو ملء أجواء غرفتك باللافندر المخفف بالماء المقطر ، كما يمكنك استخدام الشموع أو البخور برائحة اللافندر.. الخيارات لا حصر لها.

فوائد زيت اللافندر | 10 فوائد تجعل منك عاشقا لرائحة اللافندر الرائعة
مزارع اللافندر

علاج الصداع

آثار اللافندر المهدئة تجعله علاجًا رائعًا للصداع، خاصةً عندما يكون الصداع ناتج عن الإجهاد.

قم بتدليك قطرة من اللافندر المخفف على جانبي الرأس ومؤخرة الرقبة، ثم استنشق قليلا من اللافندر المركز مباشرة من القارورة.. ستشعر بالراحة بلا شك.

يمكنك إضافة زيت النعناع الأساسي إلى المزيج كي تحصل على تأثير أفضل.

التطهير

استُخدم اللافندر في المستشفيات خلال الحرب العالمية الأولى لتطهير الأرضيات والجدران، كما استُخدم زيت اللافندر المُركّز في صناعة صابون التنظيف.. هناك من أضافه للماء والخل للتنظيف المنزلي، أو جربه في قاعدة من الكحول كمطهر لليدين.

الأرق

يعمل اللافندر بشكل ممتاز في حالات الأرق الناتج عن القلق.

قبل النوم ، قم برش وسادتك ووجهك باللافندر المخفف بالماء المقطر.. خذ نفسًا عميقًا، أو استنشق اللافندر مباشرةً من القارورة أو من قطرة تضعها على منديل..

أو ضع براعم اللافندر المجففة في كيس الوسادة.

الحروق

ضع قطرة من زيت اللافندر المُركّز على الحروق الطفيفة.

للالتهابات الناتجة من أشعة الشمس ؛ قم برش جسمك باللافندر المخفف بالماء المقطر.

الضغوط والإجهاد وعلاج بعض الأمراض المتعلقة بـ الجهاز العصبي

اللافندر يمكنه عمل التوازن الملائم للجهاز العصبي اللاإرادي، ففي حالة نوبات الهلع يمكنك استشاق زيت اللافندر المركز مباشرة من القارورة..

في حالات التوتر والقلق عموما، يُنصح برش اللافندر المخفف بالماء في محيط الغرفة، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر في الماء المخصص للاستحمام..

أيضا مناسب جدا عمليات التدليك بـ الزيت المخلوط باللافندر.

الهالات السوداء

يمكن لزيت اللافندر أن يستخدم كـ علاج يقلل من ظهور الهالات السوداء حول العينين، وذلك بتدليك القليل منه على هذه الهالات بجوار وحول العين، فهو يحتوي على مرطبات طبيعية.

تغذية وتعطير الشعر أو الجسم

يمكن لزيت اللافندر أيضا أن يُعطِّر الشعر، كما يغذي أطرافه فيمنعها من التقصّف.. فقط دلك القليل من قطرات الزيت على فروة الرأس.

زيت اللافندر يساعد في العديد والعديد من الأغراض الطبية، فهو يدخل في المكونات التي تُصَنَّع منها الأدوية..

وكما سبق فقد أكدت الدراسات جدواه في التخفيف من الاحتقان النفسي أو السيكولوجي، وأيضا تحسين أداء الجهاز العصبي..

COMMENTS

الاسم

أخبار,7,العناية بالجسم والشعر,11,بيوت الأزياء,11,عالم تركيب العطور,8,عطور جديدة,39,عطور رجالية,98,عطور للجنسين,75,عطور نسائية,86,مجموعات العطور,15,مقالات متنوعة,37,English articles,31,
rtl
item
دليل العطور: فوائد زيت اللافندر | 10 فوائد تجعل منك عاشقا لرائحة اللافندر الرائعة
فوائد زيت اللافندر | 10 فوائد تجعل منك عاشقا لرائحة اللافندر الرائعة
عليك عزيزي أن تتأكد من الحصول على زيت اللافندر من بائع ذو سمعة طيبة حيث يشيع غشه..في هذا الموضوع سنتحدث عن 10 استخدامات علاجية لزيت اللافندر الطبيعي..
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEioicf6pOLNq5b4udcXnhL2eLSEcDiiTbhxJK_ZstiENLzl7VMiKyQ5T4CzMMVW-iU3ShM9b3vtaLysXhWF2tIfny__qDx8gdXX1p_TLckofYZzIz58tWoGlTOmXq4XXVaahLU-AKm-5WQ/w640-h426/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D9%2586%25D8%25AF%25D8%25B1.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEioicf6pOLNq5b4udcXnhL2eLSEcDiiTbhxJK_ZstiENLzl7VMiKyQ5T4CzMMVW-iU3ShM9b3vtaLysXhWF2tIfny__qDx8gdXX1p_TLckofYZzIz58tWoGlTOmXq4XXVaahLU-AKm-5WQ/s72-w640-c-h426/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D9%2586%25D8%25AF%25D8%25B1.jpg
دليل العطور
https://www.fragguide.com/2019/12/lavender-uses.html
https://www.fragguide.com/
https://www.fragguide.com/
https://www.fragguide.com/2019/12/lavender-uses.html
true
8387660081115333916
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content